حققت الفوز في أول ظهور.. إيتا تدخل تاريخ الدوري الألماني (فيديو)

حققت الفوز في أول ظهور.. إيتا تدخل تاريخ الدوري الألماني (فيديو)

دخلت ماري لويز إيتا التاريخ، بعدما أصبحت أول سيدة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، وقادت فريقها يونيون برلين للفوز على ضيفه دارمشتاد بهدف نظيف، يوم الأحد، في المرحلة التاسعة عشرة للبوندسليغا.

وجرى تصعيد إيتا، اللاعبة السابقة لمنتخب الشابات الألماني، لمنصب المدرب المساعد ليونيون برلين في وقت سابق من الموسم الجاري.

وتولت إيتا المسؤولية أمام دارمشتاد بدلًا من المدرب الكرواتي نيناد بيليكا، الذي شاهد المباراة من المدرجات بسبب الإيقاف.

ويدين يونيون برلين بالفضل في هذا الفوز لبينيديكت هوليرباخ، الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 62.

ورفع الفوز رصيد يونيون برلين إلى 17 نقطة في المركز الخامس عشر، وظل دارمشتاد في المركز الأخير برصيد 11 نقطة.

وبعد انتهاء المباراة، شاركت إيتا في المؤتمر الصحفي.

وكانت إيتا قد انضمت إلى يونيون برلين في تموز/يوليو الماضي.

وبدأت إيتا مشوارها التدريبي مع فريق تحت 15 عامًا بنادي فيردر بريمن، وكانت ضمن الجهاز الفني لعدة منتخبات فئات عمرية بألمانيا.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد قرر، يوم الخميس الماضي، إيقاف بيليكا 3 مباريات بعد مشاجرته مع ليروي ساني، جناح فريق بايرن ميونخ، خلال مباراة الفريقين، يوم الأربعاء الماضي.

وذكر اتحاد الكرة الألماني أنه تم تغريم بيليكا أيضًا 25 ألف يورو (27.12 مليون دولار)، بسبب سلوكه غير الرياضي خلال خسارة فريقه بهدف نظيف أمام بايرن بالدوري الألماني (بوندسليغا).

وشهدت الدقيقة 74 من المباراة مشاجرةً بين بيليكا وساني، بعدما حاول المدرب منع اللاعب من الوصول إلى الكرة خلال تنفيذ رمية التماس، وعندما حاول لاعب بايرن الحصول على الكرة، تفاجأ بضربة في الوجه من مدرب يونيون برلين، ليتدخل لاعبو الفريقين والطاقم الفني بكل فريق للفصل بينهما.

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *