مانشستر سيتي ينخرط في مبادرة إماراتية (فيديو)

مانشستر سيتي ينخرط في مبادرة إماراتية (فيديو)

أطلقت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إصدارًا حصريًا محدودًا من القمصان الرياضية، بتصميم يجمع بين عبق الثقافة وحماس كرة القدم والأناقة العصرية، وذلك بالتعاون مع نادي مانشستر سيتي وشركة “بوما”.

تأتي هذه المبادرة امتداداً للشراكة الاستراتيجية القائمة بين “حياكم في أبوظبي” ومانشستر سيتي، وتأخذها إلى آفاق أوسع عبر ابتكار قمصان مُصممة وفق رؤية إبداعية تمزج بين الرياضة والثقافة، وتستقطب عشاق كرة القدم والأزياء على حد سواء.

وتحتفي هذه التصاميم بشغف كرة القدم، وتُشكل لوحة فنية يرسم ملامحها تراث أبوظبي الغني في تناغم فريد مع الرياضة.

وحضر فعاليات إطلاق الإصدار الجديد، الذي صممته الفنانة الإماراتية ذكرى السويدي، نجوم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز كيفين دي بروين، جاك غريليش، ماتيو كوفاتشيتش، وإيدرسون، في “سيتي ستور” بإدارة “بوما” في ياس مول أبوظبي.

ويحتضن المتجر التجربة الكروية التفاعلية “تحدي السيتي”، التي توفر أنشطة البيع بالتجزئة والتحديات الغامرة لاختبار مهارات المشجعين والزوار.

ويجسد تصميم القمصان الرياضية صورة أبوظبي كمنارة للتسامح والتعايش والانفتاح، تلتقي في رحابها الثقافات من مختلف أنحاء العالم، مستلهماً خطوط وتصاميم الأبواب التقليدية في الإمارات، مع إثرائها بلمسات من العناصر التراثية مثل أقداح القهوة العربية، ونسيج السدو، والبرقع، وأشجار النخيل في واحة العين، وأمواج شواطئ أبوظبي الخلابة ويتضمن التصميم أيضاً فنون تطريز التلي، وزخارف الجدران القديمة.

وتشمل الرؤية الإبداعية كذلك العديد من العناصر التصميمية المرتبطة بمانشستر سيتي، بما في ذلك تاريخ تأسيس النادي، ووردة لانكستر الحمراء، بالإضافة إلى واحدة من أشهر اللحظات في تاريخ النادي: وهو هدف سيرجيو أغويرو في الدقيقة 93 و20 ثانية، والذي كان السبب في تتويج النادي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 13 مايو (آيار) 2012.

وتساهم تجربة “تحدي السيتي” ومجموعة القمصان الحصرية في تعزيز الشراكة القائمة بين “مانشستر سيتي” و”حياكم في أبوظبي”، كما تدعم محفظة جزيرة ياس لتصبح واحدة من أهم وجهات الترفيه والتسلية في العالم.

(وام)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *