مانشيني: لن ندخل في حسابات لتحاشي مواجهة أي منتخب

مانشيني: لن ندخل في حسابات لتحاشي مواجهة أي منتخب

قال مدرب السعودية، الإيطالي روبرتو مانشيني، يوم الأربعاء، إنه لا يخشى أي منافس، نافيًا أن يكون قد استبعد حظوظ فريقه في المنافسة على لقب كأس آسيا لكرة القدم، المقامة في قطر.

وأضاف المدرب الفائز مع منتخب إيطاليا ببطولة أوروبا: “إن مواجهة تايلاند، الخميس، في ختام دور المجموعات ستكون صعبة، نظرًا للعروض القوية التي قدمها المنافس”، مؤكدًا أن فريقه، الذي تأهل بالفعل لدور الـ16، لن يدخل في حسابات لتفادي مواجهة منافس بعينه.

وأوضح مانشيني، في مؤتمر صحافي، يوم الأربعاء: “سنلعب للفوز أمام تايلاند، التي تقدم كرة قدم جميلةً”.

وأضاف: “لن ندخل في حسابات لتحاشي مواجهة أي منتخب.. إذا كنت تريد التتويج، عليك أن تتغلب على كل المنتخبات القوية”، كما ذكر إن بعض اللاعبين يعانون من إصابات طفيفة.

وتابع: “نأمل في تعافي الجميع، على أن نتخذ القرار بشأن حسان تمبكتي، الخميس، قبل المباراة.. لدينا 26 لاعبًا، والجميع مؤهل للمشاركة، في بعض الأحيان يتعين علينا الاعتماد على مبدأ المداورة، لا سيما في بطولة طويلة”.

وعقب: “علينا تطوير الفعالية الهجومية، إذا أردنا الذهاب بعيدًا في البطولة.. نصنع العديد من الفرص، لكننا لا نسجل العدد الكافي من الأهداف”.

وعن استبعاد السعودية من سباق المنافسة على لقب كأس آسيا، قال مانشيني، ردًا على أسئلة الصحافيين: “لم أقل شيئا من هذا القبيل.. أنتم (الإعلاميون) اخترعتم ذلك.. قلت إن أربعة منتخبات تتقدم علينا في التصنيف العالمي، وهي اليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا ولم أقل إننا لا نستطيع إحراز اللقب”.

واختتم: “شرفت بتدريب هذه المجموعة منذ عدة أشهر.. نملك مزيجًا من الخبرة والشباب.. بالطبع الطريق ما زال طويلًا،. الفترة المقبلة ستشهد قدوم المزيد من الوجوه الشابة إلى صفوف المنتخب السعودي”.

وتولى مانشيني تدريب السعودية في آب/أغسطس الماضي، بعدما قاد منتخب إيطاليا للتتويج بلقب بطولة أوروبا، حيث يحمل آمال السعوديين في البطولة التي تقام في قطر، حتى العاشر من شباط/فبراير.

(رويترز)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *