قتلت حلم الكرة لديه.. أوين يتحدث عن حالة نجله “غير القابلة للشفاء”

قتلت حلم الكرة لديه.. أوين يتحدث عن حالة نجله “غير القابلة للشفاء”

تحدث نجم كرة القدم الإنجليزية السابق، مايكل أوين، عن حالة ابنه غير القابلة للشفاء والتي تركته “أعمى سريريًا” وأنهت حلمه في لعب كرة القدم، والسير على خطى والده.

في سن الثامنة، تم تشخيص إصابة جيمس أوين بمرض “ستارغاردت” وهو مرض وراثي نادر يصيب العين.

ويمكن أن تشمل الأعراض صعوبة القراءة أو الرؤية في الضوء الخافت، وعدم وضوح الرؤية وتشوشها.

لا يوجد علاج لمرض “ستارغاردت” في الوقت الحالي، ولكن إعادة التأهيل يمكن أن تساعد الأشخاص على تحقيق أقصى استفادة من الرؤية المتبقية لديهم.

ونتيجة لتفاقم حالته المزمنة، اعترف جيمس بأنه في نهاية المطاف “فقد الاستمتاع” بلعب كرة القدم لأنه أراد أن يكون الأفضل.

وسيتحدث جيمس، البالغ من العمر 17 عامًا، عن ستارغاردت في فيلم وثائقي جديد بعنوان “كرة القدم للجميع”، والذي سيتم عرضه لأول مرة على قناة “TNT Sports” في 30 يناير بحسب ما نقل موقع “سبورت بايبل”.

سيركز الفيلم الوثائقي، الذي يستضيفه أوين وابنه، على فريق إنجلترا لكرة الصالات لأصحاب الرؤية الجزئية قبل دورة الألعاب العالمية “IBSA” لعام 2023، ولكنه سيتضمن أيضًا مناقشات حول حالة جيمس.

قبل صدوره في وقت لاحق من هذا الشهر، تحدث مايكل أوين، مهاجم إنجلترا وليفربول السابق، إلى صحيفة “The Mail” حول مسيرة ابنه في كرة القدم.

وقال: “ربما يكون هذا هو السؤال الأسوأ، وليس أنني أعرضه أو أقوله لأي شخص”.

وتابع: “تجد نفسك مضطرًا إما إلى تقديم عذر أو القول بأنه غير مهتم وينظر إليك الناس ويقولون إنه غير مهتم بكرة القدم. ثم عليك أن تشرح كل شيء وينتهي بك الأمر في محادثة لا تريد حقًا أن تجريها مع أي شخص.”

وأضاف أوين: “عندما يأتي إليك شخص ما في الحانة ويقول لك: هل يلعب ابنك؟” أنت فقط تريد تغيير الموضوع. ربما كان هذا هو أصعب شيء على مر السنين”.

وأشار: “ربما لم يكن جيمس يستمتع بكرة القدم بالقدر الذي كان ينبغي له لأنه لم يكن جيدًا كما ينبغي”.

وكشف: “عندما كان صغيرًا جدًا وربما كانت عيناه أفضل قليلاً مما هي عليه الآن وكانت الملاعب أصغر وكان كل شيء أقرب كثيرًا حتى يتمكن من رؤية الكرة بشكل أفضل، كان جيدًا جدًا. قلت للجميع أنه لديه فرصة مناسبة هنا ليصبح لاعب كرة قدم”.

وأكمل: “ولكن بمجرد تشخيص حالته، توقف تدريجيًا. لقد تعامل مع الأمر بشكل جيد.”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *