مصر تتطلع للتعويض على حساب غانا.. وصدام كبير بين نيجيريا وكوت ديفوار

مصر تتطلع للتعويض على حساب غانا.. وصدام كبير بين نيجيريا وكوت ديفوار

يبحث محمد صلاح ورفاقه عن تعويض تعادل افتتاحي مخيّب مع موزمبيق، عندما تتواجه مصر مع غانا الجريحة أيضًا من خسارة مفاجئة أمام الرأس الأخضر، الخميس في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا في كرة القدم في أبيدجان، فيما تصطدم المضيفة ساحل العاج (كوت ديفوار) بنيجيريا في قمة المجموعة الأولى.

وخلافًا للتوقعات، تصدّرت الرأس الأخضر المجموعة الثانية بعد فوزها على غانا، حاملة اللقب أربع مرات، 2-1، فيما احتاجت مصر، بطلة المسابقة سبع مرات (رقم قياسي)، لركلة جزاء في الرمق الأخير ترجمها صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لحصد تعادل مخيب مع موزامبيق 2-2.

ومصر وغانا قوتان أساسيتان في الكرة الإفريقية، فالفراعنة أبطال إفريقيا سبع مرات آخرها في 2010، فينا فاز “النجوم السوداء” باللقب أربع مرات آخرها في 1982.

والتقى الفريقان أربع مرات لحساب البطولة من قبل، تعادلا مرة وفازت غانا مرة وحققت مصر الفوز مرتين، آخرهما 1-0 في دور المجموعات عام 2017.

وتأمل مصر أن يستعيد صلاح (53 هدفًا في 94 مباراة) قمة تركيزه وحدّته الهجومية عند الاصطدام بغانا.

وتلعب الرأس الأخضر (3 نقاط) وموزامبيق (نقطة) الجمعة لحساب الجولة ذاتها.

في المجموعة الأولى، سيحاول البلد المضيف كوت ديفوار الفوز على نيجيريا في قمة المجموعة الأولى على ملعب الحسن واتارا في مدينة أنياما، شمال العاصمة أبيدجان.

وتدخل كوت ديفوار المباراة منتشية بفوزها في المباراة الافتتاحية أمام غينيا بيساو 2-0، فيما تعادلت نيجيريا بقيادة فيكتور أوسيمين افضل لاعب في إفريقيا في 2023 مع غينيا الاستوائية 1-1.

وتأمل كوت ديفوار أن تستعيد خدمات نجم هجوم بوروسيا دورتموند الألماني سيباستيان هالر الذي غاب عن المباراة الأولى، للفوز على نيجيريا وضمان التاهل مبكرًا في مجموعتها.

سجّل أوسيمين هدفا في المباراة الأولى لم يكن كافيا لتأمين النقاط الثلاث لـ “النسور الممتازة”، التي بدا واضحاً أنها تفتقد إلى البدائل الهجومية، علماً أنها عانت من سلسلة موجعة من الإصابات شملت فيكتور بونيفايس وصادق عمر وويلفريد نديدي الذين غابوا عن تشكيلة النهائيات.

وعلى الملعب ذاته، تلعب غينيا الاستوائية مع غينيا بيساو الخميس لحساب نفس المجموعة. وتُمني غينيا الاستوائية النفس بتحقيق الفوز والوصول للنقطة الرابعة قبل الاصطدام بساحل العاج.

ويضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة إلى الدور الـ 16، بينما تتأهل أيضًا أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست إلى الأدوار الإقصائية.

(العربية نت)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *