مدرب أنغولا يبوح بكلمة سر انتزاع النقطة من الجزائر

مدرب أنغولا يبوح بكلمة سر انتزاع النقطة من الجزائر

أبدى المدير الفني لمنتخب أنغولا لكرة القدم، البرتغالي بيدرو جونسالفيز، رضاه عن أداء فريقه، عقب تعادله مع الجزائر ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

واستهل منتخب أنغولا مشواره في كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار، بالتعادل بهدف لهدف مع منتخب الجزائر، الفائز باللقب عامي 1990 و2019، يوم الاثنين، بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضًا منتخبي بوركينا فاسو وموريتانيا.

وتمكن المنتخب الأنغولي، الذي يشارك للمرة التاسعة في أمم إفريقيا، من تعويض تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول، أحرزه النجم المخضرم بغداد بونجاح في الدقيقة 18، بعدما أحرز هدف التعادل بواسطة لاعبه البديل كريستوفاو مابولولو في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

وأرجع جونسالفيز الفضل في نقطة التعادل التي حققتها أنغولا إلى جهود اللاعبين في الشوط الثاني، بعد بدايتهم “البطيئة” في الشوط الأول.

وقال جونسالفيز، في تصريحاته خلال الندوة الصحافية بعد المباراة: “بدأنا ببطء، لكننا تمكنا من إيجاد بعض المساحات وعدنا في المباراة خلال الشوط الثاني، الذي شهد أداء أفضل من فريقنا”.

وكشف جونسالفيز، في تصريحاته التي نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الثلاثاء، إعجابه بالذهنية التي تمتع بها لاعبوه، موضحًا أنه يتوقع المزيد منهم في المباريات المتبقية.

وشدد المدرب البرتغالي: “العمل لم ينته.. أظهر منتخبنا أنه حاضر من الناحية الذهنية، لذا سنواصل البناء على هذا في مبارياتنا القادمة”.

ويستعد منتخب أنغولا لملاقاة منتخب موريتانيا، يوم السبت المقبل، في الجولة الثانية بالمجموعة.

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *