نادال يتولى مهمة رسمية في السعودية (فيديو)

نادال يتولى مهمة رسمية في السعودية (فيديو)

قال رافائيل نادال إن هناك إمكانيات حقيقية لتطوير التنس في السعودية، بعد تعيين الحائز على 22 لقبًا كبيرًا سفيرًا للاتحاد السعودي للتنس.

وأضاف الاتحاد السعودي أن “هذا الدور يقتضي أن يقضي المصنف الأول على العالم سابقًا بعض الوقت كل عام في السعودية للمساعدة في تدريب الأطفال وزيادة الاهتمام بالتنس، مع وجود خطط أيضًا في طور الإعداد لإنشاء أكاديمية تدريبية”.

وقال نادال، الذي انسحب من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب إصابة عضلية، في بيان: “في كل مكان تراه في السعودية يمكنك أن ترى النمو والتقدم، وأنا متحمس لأن أكون جزءا من ذلك”.

وكان الإسباني، الذي زار مؤخرًا أكاديمية تنس للناشئين في الرياض، يعاني من مشكلة في أعلى الفخذ العام الماضي، قبل عودته للمشاركة في بطولة “برزبين”، لكن من المتوقع أن يكون 2024 عامه الأخير في المنافسات على الصعيد الاحترافي.

وقال نادال: “سأواصل لعب التنس، لأنني أحب اللعبة، لكن بعيدًا عن اللعب، أريد مساعدة الرياضة على النمو على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وتوجد في السعودية إمكانات حقيقية”.

وقال اتحاد لاعبي التنس المحترفين، في آب/أغسطس الماضي، إن “نهائيات بطولة الجيل الجديد للاعبين تحت 21 عامًا ستقام في جدة في الفترة من 2023 إلى 2027، وهي أول بطولة رسمية لها في الدولة الخليجية، بعد فعاليات استعراضية سابقة”.

واستضافت السعودية أيضًا مباريات استعراضيةً كبيرةً العام الماضي، حيث لعب المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش مع كارلوس ألكاراز، وأرينا سبالينكا مع النجمة التونسية أُنس جابر.

وكانت هناك أيضًا تكهنات متكررة بأن اتحاد لاعبات التنس المحترفات سينقل البطولة الختامية للموسم إلى السعودية، رغم أن رئيس الاتحاد ستيف سايمون قال إن البلاد قدمت “قضايا كبيرة” كمضيف لبطولات السيدات.

وقال الاتحاد، الشهر الماضي، إنه يجري مناقشات مع مجموعات مختلفة بشأن البطولة الختامية لموسم 2024 وما بعدها، ولم يتم اتخاذ أي قرار بعد.

وضخت السعودية أموالًا ضخمةً في ألعاب رياضية كثيرة، بينها كرة القدم وفورمولا 1 والملاكمة والغولف.

(رويترز)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *