“نسور قرطاج” يتلقون طلبًا “حكوميًا” بتحقيق كأس أمم إفريقيا

“نسور قرطاج” يتلقون طلبًا “حكوميًا” بتحقيق كأس أمم إفريقيا

حث رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني منتخب تونس لكرة القدم على التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، قبل خوضه لأولى مبارياته في النسخة الحالية ضد منتخب ناميبيا، يوم الثلاثاء.

وتسعى تونس لضمان انطلاقة جيدة في المسابقة ضمن منافسات المجموعة الخامسة على ملعب مدينة “كوروجو”، قبل مواجهة منتخبي جنوب إفريقيا ومالي القويين.

وقال رئيس الحكومة لبعثة تونس في كوت ديفوار إن هناك “رغبةً كبيرةً بالعودة بهذا اللقب، الذي غاب عن تونس منذ سنة 2004″، وهو اللقب الوحيد في سجل “نسور قرطاج”.

وأضاف أن “كأس إفريقيا ناجحة تعني التتويج باللقب”.

وذكرت وكالة “تونس إفريقيا” للأنباء أن المدرب جلال قادري، الذي يشرف على المنتخب منذ سنتين، سيكون أمام اختبار لتحقيق ما وعد به بأن يبلغ المنتخب على الأقل “المربع الذهبي”، وهو يعرف أن الطريق إلى ذلك الهدف يبدأ الثلاثاء.

وأشارت إلى أن القائد يوسف المساكني، اللاعب الأكثر خبرة في صفوف “نسور قرطاج”، سيكون “الورقة القادرة على إحداث الفارق وايجاد بدائل فنية وتكتيكية وحلولًا فرديةً كلما استعصت الأمور أمام زملائه في الخط الهجومي، كما فعل ذلك في مقابلات كبرى”.

ويخوض المساكني (33 عامًا) ، لاعب العربي القطري، نهائيات كأس أمم إفريقيا للمرة الثامنة في سجله، ليعادل بذلك الرقم القياسي الذي يملكه المصري أحمد حسن والكاميروني ريجوبار سونغ.

وتشارك تونس للمرة 21 في النهائيات والـ16 على التوالي، وهو رقم قياسي.

وكان المنتخب التونسي أنهى مشاركته في النسخة الأخيرة التي أقيمت بالكاميرون في 2021 من دور الثمانية، بهزيمته أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف.

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *