بالأرقام.. ريال مدريد يعزز تفوقه على برشلونة في مواجهات الكلاسيكو

بالأرقام.. ريال مدريد يعزز تفوقه على برشلونة في مواجهات الكلاسيكو

استعاد ريال مدريد لقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، الذي غاب عنه في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة، بعدما تغلب عليه برباعية مقابل هدف، في المباراة النهائية للمسابقة التي جرت بينهما بالعاصمة السعودية الرياض، يوم الأحد.

وتوج الريال بلقب السوبر الإسباني للمرة الـ13 في تاريخه، ليحصل على أول ألقابه في الموسم الحالي، حيث يطمح للتتويج بالمزيد من الألقاب المحلية والقارية في الفترة المقبلة.

وحرم الريال منافسه اللدود من تعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية المتوجة بالسوبر الإسباني، ليظل رصيد الفريق الكتالوني متوقفًا عند 14 لقبًا في المسابقة.

ورفع الريال عدد انتصاراته في تاريخ لقاءاته مع برشلونة (الكلاسيكو) بمختلف المسابقات إلى 104 انتصارات من إجمالي 256 لقاء أقيم بين الفريقين، فيما حقق برشلونة 100 فوز، وفرض التعادل نفسه على 52 مباراة.

ووصل عدد أهداف لاعبي الريال إلى 430 هدفًا خلال تلك اللقاءات في مرمى برشلونة، الذي أحرز لاعبوه 417 هدفًا في شباك “الفريق الملكي”، كما حقق الريال فوزه العاشر على برشلونة خلال 17 مباراة أقيمت بينهما بالسوبر الإسباني، مقابل 5 انتصارات لأبناء كتالونيا، فيما خيم التعادل على مباراتين.

وأحرز ريال مدريد 38 هدفًا خلال لقاءات الفريقين بالسوبر الإسباني، مقابل 24 هدفًا لبرشلونة.

يذكر أن هذا هو الانتصار الثالث على التوالي للريال على برشلونة في جميع البطولات، بعدما سبق أن فاز على غريمه التقليدي برباعية نظيفة في إياب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، قبل أن ينتصر عليه (2 – 1) في لقاء الفريقين الأخير بالدوري الإسباني هذا الموسم في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ويرجع آخر فوز لبرشلونة على الريال إلى 19 آذار/مارس الماضي، عندما تغلب عليه بثنائية مقابل هدف بالدوري الإسباني الموسم الماضي على ملعب (كامب نو).

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *