بلباو يحسم ديربي الباسك ويقفز للمركز الثالث في الليغا

بلباو يحسم ديربي الباسك ويقفز للمركز الثالث في الليغا

حسم أتلتيك بلباو ديربي إقليم الباسك أمام الجار اللدود ريال سوسييداد بهدفين مقابل هدف، في القمة التي احتضنها ملعب الأول “سان ماميس”، بوم السبت، ضمن الجولة 20 من الدوري الإسباني، ليقفز مؤقتًا للمركز الثالث.

وحسم أصحاب الأرض المهمة “إكلينيكيا” في الـ45 دقيقة الأولى، بثنائية تألق في تسجيلها الجناح الشاب أليكس بيرينغير، في الدقيقتين 30 و42.

وانتظر لاعبو سوسييداد حتى قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين، لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه، عن طريق القائد ميكيل أويارزابال، ولكنه لم يكن كافيًا لهم للعودة في النتيجة.

واصطاد “أسود الباسك” أكثر من عصفور بهذه النقاط الثلاث، وأنهم ثأروا بها لخسارتهم في مباراة الدور الأول في “سان سيباستيان” (0 – 3)، كما أن الفريق واصل تفوقه على ملعبه في مباريات “الديربي” ثالث مرة تواليًا، حيث أ آخر فوز لوسييداد على هذا الملعب في كانون الأول/ديسمبر (كانون الأول) 2020 بهدف نظيف.

وقفز بلباو للمركز الثالث مؤقتًا، بعد أن رفع رصيده إلى 41 نقطة، بعد أن حصد انتصاره الرابع تواليًا الـ12 هذا الموسم، أما سوسييداد، فلم يعرف طعمًا للفوز للمباراة الرابعة تواليًا (3 تعادلات وخسارة)، وهي الخسارة الرابعة له هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز السادس.

(إفي)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *