“الفصل المفقود من كليلة ودمنة” يزين حفل افتتاح كأس آسيا (فيديو)

“الفصل المفقود من كليلة ودمنة” يزين حفل افتتاح كأس آسيا (فيديو)

كشف حفل افتتاح بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم، عن الفصل المفقود من رواية كليلة ودمنة التاريخية التي تشكل قصصها جسورًا ثقافية تمتد بين جميع دول آسيا، وترسم خارطة للمحبة والتكاتف بين شعوبها.

واشتمل الحفل الذي امتد قرابة 30 دقيقة على عرض موسيقي حماسي وساحر مبني على أحد أهم الموروثات الأدبية الآسيوية وهو كتاب “كليلة ودمنة” الذي فرض مكانته في التاريخ عبر العصور والأجيال.

كما يعتبر إرثًا عالميًا خالدًا وأزليًا، وكنزًا لا ينضب من العلم والحكمة والمعرفة، متضمناً في طياته العديد من المفاهيم المتعلقة بالتعايش والتفاهم والتعاون. وهي المفاهيم ذاتها التي تعكس روح كأس آسيا قطر 2023.

وقد بدأ الحفل بعد تنازلي بعد وصول أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، لتنطلق أولى الفقرات بأغنية دشنت بعدها تفاصيل الجزء المفقود من الرواية المفقودة من قصة “كليلة ودمنة”. 

وروى الحفل تفاصيلة القصة التي تتكون من 5 فصول قصصية بسردها عبر مفاهيم بصرية شاعرية، دمجت بين إنتاج موسيقي ضخم وبناء مسرحي تكنولوجي معاصر وتصميم مبهر للشخصيات والملابس امتدت إلهامها من الثقافات المتعددة والغنية للدول ال24 المشاركة في البطولة.

وناقش الحفل الفريد من نوعه مجموعة من المواضيع المهمة في عصرنا الحالي، مع تسليط الضوء على التعايش والاحترام، والاحتفاء بالاختلافات الثقافية المتعددة التي تتماشى مع قيم البطولة والدولة المستضيفة قطر.

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *