كوليبالي يطالب السنغاليين بالدعاء.. ويعدهم بـ”هدية ثمينة” في النسخة الأصعب لأمم إفريقيا

كوليبالي يطالب السنغاليين بالدعاء.. ويعدهم بـ”هدية ثمينة” في النسخة الأصعب لأمم إفريقيا

حط منتخب السنغال الرحال في كوت ديفوار للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023، التي تنطلق يوم السبت، وتستمر فعالياتها حتى 11 شباط/فبراير القادم.

وشدد قائد المنتخب السنغالي، خاليدو كوليبالي، على أن النسخة المقبلة ستكون الأفضل في تاريخ البطولة القارية، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957.

ويشارك في النسخة الـ34 من كأس الأمم الإفريقية 24 منتخبًا، تم توزيعهم على 6 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للأدوار الإقصائية، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ووصلت بعثة منتخب السنغال، الذي توج بلقب النسخة الماضية التي أقيمت بالكاميرون، للمرة الأولى في تاريخه، إلى مدينة ياماسوكرو الإيفوارية، التي تستضيف مباريات الفريق الملقب بـ(أسود التيرانغا) خلال الدور الأول، فيما اعترف كوليبالي بأن فريقه سيواجه تحديًا أصعب للاحتفاظ باللقب، في ظل مشاركة أفضل منتخبات القارة السمراء بهذه النسخة.

ولم تكن القرعة رحيمةً بالمنتخب السنغالي، الذي صعد لنهائي النسختين الأخيرتين بالبطولة في 2019 و2021، بعدما أوقعته في المجموعة الثالثة (القوية)، برفقة منتخبات الكاميرون، الذي يمتلك 5 ألقاب في المسابقة، وغينيا وغامبيا.

وصرح كوليبالي، خلال تواجده بمقر إقامة منتخب السنغال في البطولة، لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الإلكتروني الرسمي: “هذه ستكون أحد أفضل نسخ كأس الأمم الإفريقية.. جميع المنتخبات القوية في قارتنا تأهلت للتواجد في كوت ديفوار”.

وأضاف كوليبالي: “أعتقد أن نسخة كوت ديفوار ستكون الأفضل في تاريخ المسابقة، لأن جميع الفرق الكبيرة حاضرة ومستعدة تمامًا.. ستظهر الصورة الحقيقية لكرة القدم الإفريقية، وأعتقد أن من سيفوز باللقب في النهاية سيستحق ذلك”.

وطالب قائد منتخب السنغال جماهير بلاده بمواصلة الدعاء في صلواتهم، بينما يستعد الفريق للدفاع عن اللقب ضد أفضل الفرق الإفريقية في القارة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال كوليبالي: “أطلب من الجماهير السنغالية أن تكون خلفنا خلال المنافسة وأن تصلي من أجلنا في صلواتها.. دعمهم سيأخذنا بعيدًا في المنافسة، وسنمثلهم جيدًا وسنقدم لهم هديةً ثمينةً في النهاية”.

وتبدأ السنغال مشوار الدفاع عن لقبها أمام غامبيا يوم الاثنين القادم، قبل أن تواجه الكاميرون في 18 كانون الثاني/يناير الجاري، ثم تختتم مشوارها في دور المجموعات بملاقاة غينيا بعدها بخمسة أيام.

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *