يوشيمي ياماشيتا في طريقها لتصبح أول امرأة تقود مباراة في كأس آسيا للرجال

يوشيمي ياماشيتا في طريقها لتصبح أول امرأة تقود مباراة في كأس آسيا للرجال

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الخميس إن اليابانية يوشيمي ياماشيتا ستصبح أول امرأة تدير مباراة في كأس آسيا لكرة القدم للرجال بعد غد السبت وذلك عندما تتولى مهمة تحكيم المباراة التي ستجمع بين منتخب أستراليا البطل السابق والهند في المجموعة الثانية.

وسيعاون ياماشيتا طاقم مكون من الحكمتين المساعدتين ماكوتو بوزنو وناومي تيشيروجي، مما يجعلهن أول طاقم تحكيم من السيدات بالكامل يدير المباراة التي ستقام على ملعب أحمد بن علي.

وسبق وأن تعاون الثلاثي من قبل في إدارة مباريات على مستوى الأندية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2019، وبطولة دوري أبطال آسيا 2022، بالإضافة إلى مباريات في الدوري الياباني العام الماضي.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان “حصلت ياماشيتا على الشارة الدولية في عام 2015، وانطلقت منذ ذلك الوقت لتحطم عدة حواجز.

“كانت ياماشيتا القادمة من مدينة طوكيو أول امرأة تدير مباراة في الدوري الياباني في سبتمبر 2022، كما كانت من بين ست نساء عينهن الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشاركة في كأس العالم 2022 في قطر”.

ووصلت ياماشيتا، التي تعد أول حكمة محترفة من اليابان، إلى الدوحة متسلحة بخبرة إدارة مباريات في نسختين من كأس العالم للسيدات، بينما كانت ضمن طاقم تحكيم في بطولة كأس العالم 2022.

وتعد اليابانية (37 عامًا) واحدة من بين خمس حكمات ستقمن بإدارة مباريات في كأس آسيا للرجال، التي تقام في الفترة ما بين 12 يناير كانون الثاني والعاشر من فبراير شباط المقبل.

(رويترز)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *