صحيفة “آس” ترشح ثلاثة منتخبات لمزاحمة مصر على اللقب الإفريقي

صحيفة “آس” ترشح ثلاثة منتخبات لمزاحمة مصر على اللقب الإفريقي

تحدثت صحيفة “آس” الإسبانية عن الضرر الكبير الذي يلحق بليفربول الإنجليزي نتيجة غياب نجمه محمد صلاح، والذي التحق بمنتخب بلاده مصر، من أجل المشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

ويخوض منتخب الفراعنة مشواره في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.

وإذا تمكنت مصر من تصدر المجموعة فسيتم وضعهم في مواجهة أحد الفرق الثلاثة التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة.

وإذا أنهى الفراعنة في المركز الثاني في مجموعتهم، فسيواجهون الوصيف في المجموعة السادسة. والتي تضم منتخبات المغرب والكونغو وزامبيا وتنزانيا).

وترى الصحيفة أنه من الناحية النظرية، ما لم تعاني مصر من انهيار غير متوقع، وتحتل المركز الأخير في مجموعتها وتخرج من الخطوة الأولى، فإن أقرب وقت يمكن إقصاؤها واقعيًا هو دور الـ16 الذي يمتد من 27 إلى 30 يناير.

وعلى هذا الحال، سيكون ليفربول بدون صلاح لفترة أطول إذا وصلت مصر إلى الدور ربع النهائي، الذي سيقام يومي 2 و 3 فبراير، أو نصف النهائي، الذي سيقام في 7 فبراير.

وفي أسوأ السيناريوهات بالنسبة للريدز، إذا قطعت مصر شوطًا طويلاً، فسيغيب صلاح حتى المباراة النهائية يوم 11 فبراير.

وفي بداية حديثها عن البطولة وحظوظ منتخب الفراعنة فيها، توقعت الصحيفة أن يتأهل فريق المدرب روي فيتوريا من دور المجموعات، لكنه قد يواجه صعوبات بمجرد وصوله إلى الأدوار الإقصائية، بالأخص إذا واجه أحد المرشحين.

وحددت الصحيفة المرشحين إلى جانب مصر، كلًا من السنغال والمغرب وكوت ديفوار (ساحل العاج) المضيفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *