جولة الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان يسعى لإحكام قبضته على الصدارة

جولة الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان يسعى لإحكام قبضته على الصدارة

تستأنف منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم من جديد، بعد فترة توقف دامت 23 يومًا، بمناسبة أعياد الميلاد (كريسماس) والعام الجديد.

وسيكون باريس سان جيرمان، متصدر ترتيب المسابقة، على موعد مع مواجهة مهمة لدى استئنافه حملة الدفاع عن لقبه، حينما يحل ضيفًا على لانس، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ18 من المسابقة.

ويمر باريس سان جيرمان بمرحلة جيدة في الوقت الحالي، حيث توج بأول ألقابه مع مدربه الإسباني لويس إنريكي، متمثلة في لقب كأس السوبر الفرنسي، الذي توج به على حساب تولوز بفوزه عليه بهدفين دون رد في الثالث من يناير (كانون الثاني) الجاري، قبل أن يحقق نتيجة قياسية على حساب ريفيل (درجة سادسة) بتسعة أهداف نظيفة ضمن منافسات كأس فرنسا.

ويدخل باريس اللقاء وسط أجواء من عدم اليقين بشأن مهاجمه ونجمه كيليان مبابي، والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، ولم يحسم بعد مستقبله سواء بالبقاء في باريس أو إعلان انضمامه لفريق جديد ابتداءً من الموسم المقبل، وسط أنباء عن عودة ريال مدريد الإسباني للصورة لضمه بعد عامين من المحاولات.

وسيكون لدى الفريق الباريسي العديد من التحديات في المرحلة المقبلة، خاصة وأنه سيلعب في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، أمام ريال سوسييداد الإسباني، وكذلك استمراره في المنافسة على لقب كأس فرنسا، حيث يواجه فريق أورليانز في دور الـ32 يوم 20 من الشهر الجاري.

ويتصدر سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 40 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام نيس، صاحب المركز الثاني، و7 نقاط أمام موناكو، صاحب المركز الثالث.

على الجانب الآخر، يحاول لانس تعزيز صحوته في الأسابيع الأخيرة بعد بداية سيئة للموسم، حيث حقق الفوز في خمس مباريات في آخر ثماني خاضها بالمسابقة، ليصعد إلى المركز السابع برصيد 26 نقطة، ويواصل زحفه نحو المراكز الثلاثة الأولى.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد شهدت فوز باريس سان جيرمان 3-1 على ملعبه ووسط جماهيره.

وفي مباراة أخرى، سيحاول نيس مواصلة مطاردة المتصدر باريس سان جيرمان، وذلك حينما يستضيف فريق رين، بعد غد السبت.

ويحتل نيس المركز الثاني، وكان قد بدأ الموسم بشكل مميز وتصدر ترتيب المسابقة لعدة جولات، قبل أن يسقط في سلسلة من التعادلات والهزائم، منحت الفرصة لفريق العاصمة الفرنسية من أجل الصعود لقمة الترتيب.

على الجانب الآخر، لا يبدو أن رين، الذي يحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطة، في أفضل أحواله على المستوى المحلي، حيث تلقى العديد من الهزائم قبل توقف المسابقة أواخر الشهر الماضي، لكنه على المستوى القاري احتل المركز الثاني في مجموعته في الدوري الأوروبي، حيث يواجه في الدور المقبل فريق ميلان الإيطالي.

وفي باقي المباريات، يلعب مارسيليا مع ضيفه ستراسبورغ غداً الجمعة، وفي السبت، يلعب موناكو مع ريمس وفي مباريات الأحد، يلعب ليل مع لوريان ونانت مع كليرمون وبريست مع مونبيليه وميتز مع تولوز ولوهافر مع ليون.

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *