خلال عطلة الشتاء.. الإمارات تستقبل فرق كبرى

خلال عطلة الشتاء.. الإمارات تستقبل فرق كبرى

ستكون ملاعب الإمارات مقصدًا للعديد من الفرق الأوروبية والآسيوية والعربية خلال الأيام القليلة المقبلة، تزامنًا مع عطلة الشتاء، وإقامة بطولتي كأسي أمم آسيا وأمم إفريقيا.

البداية مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر سيتي، الذي سيقيم معسكر إعداد في أبوظبي، ويتطلع الإسباني بيب غوارديولا أن يكون معسكره القادم فرصة لتجهيز فريقه واستعادة عافية لاعبيه الغائبين، وعلى رأسهم كيفين دي بروين، قبل المرحلة الأهم في الدوري الإنجليزي، الذي يحتل فيه السيتي حاليًا المركز الثالث برصيد 40 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن المتصدر ليفربول.

ومن الدوري الإنجليزي الممتاز أيضًا، يصل فريق أرسنال إلى دبي لخوض معسكر تحضيري لمدة أسبوع، والتي سيفتقد فيها الفريق لجهود لاعبيه الدوليين، المصري محمد النني والياباني تاكيهيرو تومياسو، لارتباطهما مع منتخبي بلديهما في بطولتي أمم إفريقيا وكأس آسيا.

ويحتل أرسنال المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي، بنفس رصيد مانشستر سيتي 40 نقطة بفارق الأهداف، ولكن بمباراة أكثر 20 مباراة.

ويعول مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا، على معسكر دبي، الذي اعتاد الفريق على إقامته بشكل سنوي، لعودة الفريق إلى سكة الانتصارات، ولم يذق الفريق طعم الفوز في آخر 4 مباريات.

واعتمد نادي ولفرهامبتون واندررز الإنجليزي إقامة معسكره الشتوي في أبوظبي، مستغلًا حصوله على فترة راحة حتى يلتقي برايتون أند هوف ألبيون 22 كانون الثاني/يناير الحالي.

وسيخوض الفريق الإنجليزي تدريباته اليومية تحت قيادة المدرب جاري أونيل، إلى جانب لعب مباريات ودية.

كما تستضيف أبوظبي معسكرات فريقين روسيين، هما سبارتاك موسكو وإف سي روستوف، اللذين يشاركا رفقة فريق خيرات الماتي الكازاخستاني في البطولة الودية يشارك فيها نادي شباب الأهلي خلال الفترة من 2 إلى 14 شباط/فبراير.

وفي أبوظبي أيضًا تحل مجموعة من الأندية العربية، مثل الزمالك المصري والاتفاق السعودي وأم صلال القطري، برفقة نادي الوحدة الاماراتي، للمشاركة في دورة نادي الوحدة الودية المقررة إقامتها خلال الفترة من 18 إلى 24 يناير على إستاد آل نهيان.

وبعد هذه الدورة يتوجه الزمالك المصري إلى دبي للمشاركة برفقة الأهلي السعودي، والرجاء المغربي، ومعهم ووهان ثري تاونز الصيني، في دورة كأس دبي التحدي خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير (كانون الثاني) الحالي على إستاد آل مكتوم بنادي النصر.

كما اختارت مجموعة من الأندية السعودية إقامة معسكراتها الشتوية في الإمارات خلال فترة توقف المنافسات بسبب كأس آسيا، ومن بينها الشباب والخليج والاتفاق، وتخوض هذه الفرق مجموعة من المباريات التجريبية خلال هذه المعسكرات المتوقع لها أن تستمر لمدة أسبوعين، اعتباراً من النصف الثاني من يناير (كانون الثاني).

(وام)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *