قبل انطلاق “أمم إفريقيا”.. بلماضي: منتخب الجزائر وجد ما يسعى إليه

قبل انطلاق “أمم إفريقيا”.. بلماضي: منتخب الجزائر وجد ما يسعى إليه

أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، جاهزية لاعبيه لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تنطلق يوم السبت المقبل في كوت ديفوار، متوقعًا مستوى عالٍ ومنافسة قوية.

ويختتم المنتخب الجزائري، يوم الثلاثاء، معسكره الإعدادي في توغو، بمواجهة بورندي وديًا، على أن يتوجه يوم الأربعاء إلى مدينة بواكي الإيفوارية، التي تستضيف مباريات المجموعة الرابعة.

وقال بلماضي، في تصريحات للتليفزيون الجزائري الرسمي، بثت يوم الثلاثاء: “الأجواء داخل الفريق جيدة، واللاعبون يركزون على العمل الذي قمنا به في معسكر توغو، ويستعدون للمنافسة المقبلة التي ندرك أنها ستكون قوية، يمكنني القول أننا جاهزون”.

وأضاف: “وجدنا في معسكر توغو ما نسعى إليه، مثل التعود على المناخ الذي يعد عاملًا مهمًا، لأن 90% من لاعبينا قادمون من أوروبا، حيث درجة الحرارة الآن ما بين 0 و5 درجات، وهذا يعني سنكون أمام فارق يصل إلى 25 درجة”.

وتابع: “نعلم أن مستوى البطولة في كوت ديفوار سيكون عاليًا، لكن نحن أيضًا لدينا الطموح، واللاعبون يريدون القيام بشيء كبير، من أجل إسعاد الشعب الجزائري، وهذه هي مهمتنا، سنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق هذا الهدف”.

ويتطلع المنتخب الجزائري لمحو خيبة الأمل في البطولة السابقة التي أقيمت بالكاميرون، وشهدت خروجه من الدور الأول، بعدما توج باللقب في دورة 2019 التي استضافتها مصر.

وسيبدأ “محاربو الصحراء” مشوارهم بمواجهة أنغولا، يوم الاثنين المقبل، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة، على أن يلاقي بوركينافاسو وموريتانيا يومي 20 و23 كانون الثاني/يناير الجاري، في الجولتين الثانية والثالثة.

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *