أرتيتا يتطلع إلى استعادة “المسيرة الجيدة” من بوابة ليفربول

أرتيتا يتطلع إلى استعادة “المسيرة الجيدة” من بوابة ليفربول

لم يكن أرسنال ولا ليفربول يفضلان مواجهة بعضهما البعض في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لكن ميكل أرتيتا مدرب النادي القادم من شمال لندن يأمل أن يكون هذا “الصدام الرائع” بمثابة بداية مسيرة جيدة أخرى في المسابقة.

وفاز أرتيتا بكأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأول مع أرسنال، وهو موسم 2019-2020، متغلبا على مانشستر سيتي وتشيلسي ليرفع الكأس معززا الرقم القياسي للنادي إلى 14 لقبا. بينما حقق ليفربول البطولة ثماني مرات.

وقال المدرب الإسباني يوم الجمعة إنه يتوقع مباراة كبرى أخرى يوم الأحد ضد متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادلهما المثير 1-1 على ملعب أنفيلد قبل عيد الميلاد مباشرة.

وأبلغ أرتيتا الصحافيين “لدينا تاريخ عظيم في هذه المسابقة بالنسبة للفريقين. سنواجه منافسًا كبيرًا لنبدأ به وسنخوض مرة أخرى رحلة جميلة. التعادل هو التعادل. لعبنا قبل أسبوعين في الدوري (1-1 على ملعب أنفيلد). كانت مباراة مذهلة وأنا متأكد من أنها ستتكرر مرة أخرى. ليس لدينا أي خيار (بشأن قرعة البطولة). أنا متأكد من أن كلا الفريقين يتوقعان أو يأملان في حدوث شيء مختلف. لكن لدينا مواجهة مذهلة في الدور الثالث وعلينا أن نتأقلم معها. نتوقع مباراة رائعة”.

وعلى الرغم من أن أرسنال كان يتصدر الدوري في عيد الميلاد، إلا أنه تراجع إلى المركز الرابع في جدول الترتيب وسط انخفاض في المستوى حيث أشارت أصابع الاتهام إلى قلة الأهداف من غابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا ومارتن أوديغارد.

وتصدر مارتينيلي وأوديغارد قائمة هدافي الفريق في الدوري الموسم الماضي ولكل منهما 15 هدفًا كما سجل ساكا 14 هدفًا وصنع 11 هدفًا.

إلا أن الأهداف جفت هذا الموسم حيث سجل الثلاثي 12 هدفًا اجمالًا حتى الآن.

وقال أرتيتا “ما فعلوه العام الماضي كان استثنائيًا. كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبًا للحفاظ على هذه الأرقام لأنها تحققت لمرة واحدة. ليس بالنسبة لنا فحسب بل مرة واحدة في (تاريخ) الدوري.

أعتقد أن التنفيذ الشامل (لأسلوب اللعب) يتم في كل جزء من الملعب. الأمر صعب للغاية ولكن هذا شيء يتعين علينا تحسينه من خلال كيفية تحويل تلك الفرص إلى أهداف”.

وفي ظل الإصابات وابتعاد اللاعبين لخوض المباريات الدولية فإن أرسنال يعاني من ضغوط كبيرة خاصة في مركز الظهير مع وجود تاكيهيرو تومياسو مع اليابان للمشاركة في كأس آسيا، وسيتم تقييم حالة أولكسندر زينتشينكو غدًا السبت.

ومع ذلك، قال أرتيتا إن هناك احتمالًا بعدم ضم أرسنال للاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية هذا الشهر.

وقال أرتيتا “نحن منفتحون على سوق الانتقالات لكن التركيز ينصب على تحقيق أقصى استفادة مما لدينا (من لاعبين). سنعمل مع النادي لمعرفة ما إذا كان لدينا أي خيارات”.

(رويترز)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *