“تريح القلب والروح”.. توماس مولر يقدم نصائح رياضية

“تريح القلب والروح”.. توماس مولر يقدم نصائح رياضية

قدم نجم وابن نادي بايرن ميونخ الألماني، توماس مولر، نصائح لممارسة الرياضة، من واقع تجربته الشخصية، وكذلك مع إشارته لفوائدها.

وقال مولر: ‏”الرياضة مريحة للقلب والروح، ذهبت للركض عدة مرات خلال العطلة وشعر جسدي وعقلي بالتحسن”.

وأوضح الدولي الألماني: “ما أعنيه هو تنشيط نظام القلب والأوعية الدموية، الركض ليس مناسبًا للجميع، لكن التمرين مناسب لمعظم الناس.. هناك الكثير من الآثار الإيجابية التي تأتي من التنشيط المناسب لنظام القلب والأوعية الدموية، منها تحسين الدورة الدموية وهذا يؤدي إلى تحسين أكسجة الأعضاء والأنسجة وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يتم تنظيم نسبة السكر في الدم، لأن النشاط البدني يحسن حساسية الأنسولين ويساعد على التحكم في مستويات السكر، وتحسين الوظائف المعرفية وانخفاض أعراض التوتر”.

وتابع مولر:‏ “هذه بالتأكيد بعض الجوانب الجميلة، لكن نقطتي الحقيقية هي أنه شعور جيد.. بعد بضع جلسات من التمارين أو اللياقة البدنية يمكنك أن تشعر بوضوح كيف أصبح كل شيء أفضل جسديًا وعقليًا، على الأقل هذا هو الحال بالنسبة لي وللعديد من الأشخاص الذين أعرفهم”.

وختم: “اعتمادًا على مستوى لياقتك البدنية، من الأفضل مناقشة هذا الأمر مع طبيبك مسبقًا.. في رأيي، يُعد المشي السريع أو الركض الخفيف أو حتى مع بعض التمارين من خلال مشاهدة يوتيوب بداية جيدة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *