زيادة بنسبة كبيرة.. ملايين الدولارات تنتظر بطل كأس أمم إفريقيا

زيادة بنسبة كبيرة.. ملايين الدولارات تنتظر بطل كأس أمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” زيادة المكافآت المالية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بنسبة 40%، وذلك قبل أيام من انطلاق المسابقة في كوت ديفوار.

وذكر كاف عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، يوم الخميس، أن المكتب التنفيذي لكاف قرر زيادة جوائز بطولة أمم إفريقيا بدءاً من نسخة كوت ديفوار، حيث يحصل الفائز باللقب على 7 ملايين دولار.

وأضاف: “سيحصل الوصيف على 4 مليون دولار فيما يحصل كل منتخب تأهل لنصف نهائي البطولة على 2.5 مليون دولار ومليون و300 ألف دولار لكل منتخب تأهل إلى دور الثمانية”.

وقال رئيس كاف، باتريس موتسيبي: “لقد حقق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الإفريقية وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى”.

وأضاف: “لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الإفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة للبطولة.. أنا واثق من أن جزءا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم، وسيفيد أيضًا جميع أصحاب المصلحة في اللعبة، فضلًا عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها”.

يذكر أن كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ34 سوف تقام خلال الفترة من 13 كانون الثاني/يناير الجاري حتى 11 شباط/فبراير القادم.

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *