لم ينحنِ إلا أمام الريال.. جيرونا يحقق أرقامًا تاريخية في نصف موسم

لم ينحنِ إلا أمام الريال.. جيرونا يحقق أرقامًا تاريخية في نصف موسم

عاد جيرونا مع مدربه ميشيل سانشيز، ليؤكد تفوقه عبر ترسانة هجومه بالفوز على أتلتيكو مدريد في ملعب مونتيليفي (4-3)، لينهي الدور الأول وهو يتقاسم صدارة الليغا مع ريال مدريد، وبأرقام تهديفية تاريخية وقياسية.

وافتتح فاليري فرنانديز التهديف بهدف في الثانية 102، الهدف المبكر القياسي لفريقه بدوري الدرجة الأولى، بينما جاء هدف الانتصار بواسطة إيفان مارتين في (ق91).

وهذا هو الانتصار الثاني لجيرونا الذي يحققه عبر تسجيله لهدف في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعد فوزه على سيلتا فيغو يوم 27 أكتوبر/تشرين أول الماضي بهدف للفنزويلي يانخل هيريرا في الدقيقة 91.

وفي 2 ديسمبر/كانون أول الماضي فاز جيرونا على فالنسيا بهدفين لكريستيان ستواني في الدقيقتين 82 و88 ليقلب النتيجة بعد تأخره بهدف لهوغو دورو (ق56).

وأنهى جيرونا الدور الأول من الدوري الإسباني برصيد 46 هدفًا لصالحه بينما استقبلت شباكه 24 هدفًا في 19 مباراة.

وبلغ متوسط السجل التهديفي لجيرونا أكثر من 2.4 هدف في المباراة، حيث سجل أكثر من ريال مدريد بستة أهداف، وأكثر من أتلتيكو نفسه بسبعة أهداف، وأكثر من برشلونة حامل اللقب بـ12 هدفًا، مع تبقي مباراة له، بينما يتفوق بهدف عن مانشستر سيتي الذي سجل 45 هدفًا في نفس عدد المباريات.

ولا يتفوق على جيرونا في الدوريات الخمس الكبرى سوى بايرن ميونخ من حيث السجل التهديفي، بواقع 49 هدفًا في 15 مباراة، وباير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو الذي سجل 46 هدفًا في 16 مباراة.

وفشل جيرونا في هز الشباك في مباراة وحيدة، في الهزيمة التي تلقاها على ملعبه أمام ريال مدريد (0-3) في 30 سبتمبر/أيلول، وهي بالمناسبة الهزيمة الوحيدة التي تعرض لها في الليغا.

بينما وضع الفريق الكتالوني أتلتيكو في قائمة ضحاياه هذا الموسم والتي تضم أيضًا برشلونة (2-4) وإشبيلية (1-2) وفالنسيا (2-1)، في حين تعادل ثلاث مرات أمام منافسين كبار أيضا مثل ريال سوسييداد وبيلباو وريال بيتيس.

ومنذ ذلك الحين، نجح الفريق الكتالوني في حصد 29 نقطة من أصل 32 ممكنة، وأنهى الدور الأول برصيد 48 نقطة من إجمالي 57، بزيادة 27 نقطة مقارنة بالموسم الماضي في نفس التوقيت.

ويعد جيرونا هو أكثر فريق حقق تحسنًا ملحوظًا في عدد النقاط التي حصدها خلال الدور الأول مقارنة بالموسم الماضي، متفوقا على خيتافي وبيلباو (9 نقاط).

ويبتعد جيرونا بفارق نقطة عن الـ49 نقطة التي جناها طوال الموسم الماضي، والذي كافح فيه من أجل اللعب في أوروبا حتى الجولة الأخيرة، وبثلاث نقاط عن أفضل معدل نقاط حققه طوال تاريخه بالليغا (51 نقطة) مع بابلو ماشين في موسم 2017-2018.

وشهد موسم 2018-2019 أقل معدل نقاط حققه جيرونا بواقع 37 نقطة مع أوسيبيو ساكريستان.

وبانتصاره على أتلتيكو مدريد، يكون جيرونا قد تخطى أيضًا رقمه القياسي في عدد مرات الانتصارات في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى: 15 انتصارًا، بفارق انتصار عن موسم 2017-2018، ولايزال يتبقى له نصف موسم آخر ليواصل تحطيم هذا الرقم.

(وكالة الأنباء الإسبانية)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *