الرجاء يحسم “الديربي البيضاوي” أمام الوداد بثنائية (فيديو)

الرجاء يحسم “الديربي البيضاوي” أمام الوداد بثنائية (فيديو)

حسم نادي الرجاء البيضاوي ديربي مدينة الدار البيضاء لمصلحته، بعدما حقق فوزًا ثمينًا ومستحقًا بهدفين نظيفين على جاره وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي، يوم الأربعاء، في قمة مباريات المرحلة الـ14 لبطولة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

وأقيمت المباراة على ملعب البشير في مدينة المحمدية وبدون حضور جماهيري، بسبب الإصلاحات الجارية حالياً في ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، الذي يتخذه الفريقان معقلاً لهما.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث جاء الهدف الأول للرجاء بهدف عبر النيران الصديقة عن طريق هشام آيت برايم، مدافع الوداد، الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 51، حينما حاول إبعاد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة داخل مرماه.

وعزز محمد زريدة تقدم الرجاء، عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 64، من هجمة مرتدة سريعة، حيث تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، واضعاً الكرة دون مضايقة من أحد في الشباك.

وارتفع رصيد الرجاء، الذي حقق فوزه الثامن في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل 6 تعادلات، دون أن يتلقى أي خسارة، إلى 30 نقطة، لينفرد بالقمة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الجيش الملكي (حامل اللقب)، الذي ربما يعود لتقاسم الصدارة معه حال فوزه على ضيفه المغرب التطواني، غداً الخميس، في نفس المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد الوداد، الذي تلقى خسارته الرابعة في المسابقة هذا الموسم مقابل 7 انتصارات وتعادلين، عند 23 نقطة في المركز الثالث، علماً بأنه مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

وتأتي تلك الخسارة لتعمق من جراح الوداد، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة، كما أنها الهزيمة الثانية التي يتلقاها على يد منافسه اللدود، بعدما سبق أن خسر أمامه 0-1 في مباراة جرت بينهما بالدور قبل النهائي لبطولة كأس العرش المغربي في يوليو (تموز) الماضي.

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *