قائد ليفربول: سنفتقد قدرات صلاح القيادية

قائد ليفربول: سنفتقد قدرات صلاح القيادية

أكد الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، أنه لن يتحدث عن فرص فريقه في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، إلا إذا استمر الفريق في نفس وضعيته القوية حتى مارس/ آذار المقبل.

وفاز ليفربول على نيوكاسل يونايتد 4 /2 أمس الاثنين ليعزز موقعه في الصدارة بفارق 3 نقاط عن أستون فيلا، و5 نقاط عن مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة.

وفي يناير / كانون الثاني الجاري، يلتقي ليفربول هذا الأسبوع مع مضيفه آرسنال في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، كما يواجه فولهام في مباراتي الذهاب والإياب للمربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين.

ويخوض ليفربول مباراتين فقط بالدوري الإنجليزي الشهر الحالي بسبب العطلة الشتوية، في الوقت الذي سيفتقد فيه الفريق لجهود هدافه محمد صلاح لانضمامه لمنتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.

وقال فان دايك لدى سؤاله عن الصراع على لقب الدوري الإنجليزي “لن أتحدث عن أي من هذا، لم أفعل ذلك أبدًا ولن أفعل ذلك الآن”.

وأضاف “مازال الوقت مبكرا للقيام بذلك، نحن في مطلع يناير / كانون الثاني، لدينا لاعبون رحلوا الآن، لدينا لاعبون عائدين من الإصابة لنرى كيف ستسير الأمور”.

وأشار “إذا احتفظنا بالصدارة في فبراير/ شباط ومارس / آذار، فمن الواضح أنه سيتوجب علينا أن نمضي قدما ومحاولة الضغط، لكن في الوقت الراهن نركز فقط على المباراة المقبلة، ولا ننظر إلى الآخرين ونحاول أن نحسن من أنفسنا”.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن المدافع الهولندي قوله “هنا دائمًا تكمن الخبرة، وقد قادتنا إلى النجاح في آخر6 أعوام في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، ونتمنى أن نرى ذلك يحدث في نهاية الموسم”.

وأكد فان دايك أن ليفربول سيفتقد محمد صلاح، قائلًا: “بكل تأكيد سنتفقد مو وإمكاناته، وقدراته القيادية أيضًا”.

(د ب أ)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *