ريال مدريد يعبر عن فخره بلقبي 2023

ريال مدريد يعبر عن فخره بلقبي 2023

سلط موقع ريال مدريد الضوء على إنجاز عام 2023، بتحقيق الفريق لقبين إضافيين عززا سجله “المميز”، وهما كأس العالم للأندية وكأس الملك.

وفاز ريال مدريد باللقب الأول في المجمع الرياضي “الأمير مولاي عبد الله” بالرباط على حساب الهلال السعودي (5-3)، والثاني على أوساسونا في ملعب لاكارتوخا (2-1).

وكذلك أنهى رجال أنشيلوتي العام في صدارة الدوري في صدارة مجموعتهم لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجهون لايبزيغ.

كأس العالم للأندية الثامنة

في 11 شباط/فبراير، فاز ريال مدريد بكأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه بالرباط. يضاف هذا اللقب إلى الألقاب التي فاز بها في 2014 و2016 و2017 و2018 وكؤوس الانتركونتيننتال الثلاث في 1960 و1998 و2002 لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق في المسابقة.

وفاز ريال مدريد في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، الذي احتضن نصف النهائي، على الأهلي المصري (1-4) ثم فاز في النهائي على الهلال السعودي (5-3).

سجل فيني جونيور وفالفيردي ورودريغو وأريباس أهداف المباراة الأولى، فيما سجل فيني جونيور (2) وفالفيردي (2) وبنزيما في مباراة اللقب.

وحصد فينيسيوس جونيور جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة، بينما حصل فالفيردي على الكرة الفضية.

كأس الملك الـ20

في 6 أيار/مايو 2023، فاز ريال مدريد بكأس الملك للمرة العشرين بانتصاره على أوساسونا في النهائي على ملعب لا كارتوخا بإشبيلية (2-1). سجل رودريغو الهدفين لفريقنا واختير أفضل لاعب في المباراة ليضع بذلك اللمسة الأخيرة على المسابقة التي بدأ مشوارها في كاثيريس بتسجيله هدفاً رائعاً أقصى به كاثيرينيو.

في دور الـ16 واجه ريال مدريد نظيره فياريال خارج الديار. وبعد الخسارة بنتيجة 2-0، قلب ريال مدريد المباراة في الشوط الثاني بأهداف ميليتاو، فيني جونيور وثيبايوس ثم حقق فوزين آخرين في طريقه للقب.

في الدور ربع النهائي، تقدم أتلتيكو مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو، لكن ريال مدريد انتفض وفاز 3-1 بأهداف رودريغو، بنزيمة وفيني جونيور. وفي الدور نصف النهائي، لعب الريال الكلاسيكو. جاءت مباراة الذهاب في البرنابيو، حيث فاز برشلونة بنتيجة 0-1. أما مباراة الإياب، في كامب نو، فقد انتهت بالفوز 0-4 في واحدة من أجمل أمسيات ريال مدريد في الموسم، وذلك بفضل هدف فيني جونيور وهاتريك بنزيما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *