“فيفا” يعتمد روزنامة 2024.. البداية بحفل جوائز الأفضل

“فيفا” يعتمد روزنامة 2024.. البداية بحفل جوائز الأفضل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن أجندة بطولاته وفعالياته خلال عام 2024، الذي يشهد استمرار تصفيات التأهل لأكبر بطولة كأس عالم على الإطلاق في عام 2026، والتي تستضيفها ثلاث دول لأول مرة في التاريخ، وهي كندا والمكسيك والولايات المتحدة، علاوةً على بطولتي عالم تستحوذان على اهتمام كبير، هما كأس العالم للكرة الشاطئية في الإمار ت وكأس العالم للصالات في أوزبكستان.

وأوضح “فيفا” أن حفل جوائز الأفضل لعام 2024، سيكون بمثابة استهلال لفعاليات وأحداث الاتحاد الدولي، وهو احتفالية سنوية يكرم فيها رواد اللعبة، ويتم خلاله توزيع مجموعة من الجوائز التي تحتفي بإنجازات أبرز لاعبي ولاعبات كرة القدم للرجال والسيدات، ومن المقرر إقامته 15 كانون الثاني/يناير الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية “الإمارات 2024″، ستكون أولى بطولاته خلال العام، والتي يتنافس فيها 16 منتخباً على مدار 11 يوماً من الإثارة على رمال دبي.

وذكر أن منتخبات مثل البرازيل وإيران وإيطاليا واليابان والبرتغال، مُرشحة للظفر بالكأس، فيما سيشهد المشجعون تألق نجوم مثل تشيكي أرديل، وكاتارينو، وإدسون هالك، وفيليبي، وماركو جيورداني، وبي، وليو مارتينز، ومصطفى مسيح، وأوزو موريرا.

كما يشهد عام 2024 استمرار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث بدأت التصفيات بالفعل في ثلاث اتحادات قارية آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية، فيما تستعد منتخبات الكونكاكاف وأوقيانوسيا لخوض مبارياتهم هذا العام، بينما ستنطلق تصفيات الاتحاد الأوروبي أوائل عام 2025.

وستكون منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، تحت مظلة “فيفا”، واحدة من أهم الأحداث الكروية خلال العام، وذلك عبر 7 ملاعب مختلفة في جميع أنحاء فرنسا.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 12 المتأهلة في فئة السيدات إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها 4 فرق.

وسيتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، إلى مرحلة خروج المغلوب، أما بالنسبة للرجال، ينقسم المتأهلون الـ 16 إلى أربع مجموعات تضم كل منها أربعة فرق، حيث يتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة إلى مراحل خروج المغلوب.

وتستقبل أوزبكستان خلال الفترة من 14 سبتمبر (أيلول) إلى 6 أكتوبر (تشرين الأول) 2024، 23 منتخباً تشارك في منافسات كأس العالم للصالات.

وتقام بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة في كولومبيا، خلال الفترة من 31 أغسطس (آب) إلى 22 سبتمبر (أيلول) 2024، بمشاركة 24 منتخباً بعد زيادة عددهم من قبل الفيفا في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وتعقبها بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة في جمهورية الدومينيكان، خلال الفترة من 16 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

ويسدل الستار على بطولات الفيفا في 2024 ببطولة جديدة هي كأس “الإنتركونتيننتال” التي تضم جميع أبطال أبرز المسابقات القارية للأندية، وتختتم بمواجهة نهائية حاسمة على أرض محايدة في ديسمبر (كانون الأول) 2024، حيث يتواجه بطل دوري أبطال أوروبا مع الفائز بالمباراة الفاصلة التي تجمع بين اثنين من أبطال الاتحادات القارية الأخرى.

(وام)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *