حصاد 2023.. محطات بارزة لبرشلونة

حصاد 2023.. محطات بارزة لبرشلونة

ودع فريق برشلونة عام 2003 بعد فوزه بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني أول لقبين لتشافي هرنانديز كمدير فني، لكن ما زالت تحوم شكوك حول مدى استمرارية مشروعه خلال العام الجديد.

أبرز 10 محطات للفريق الكاتالوني خلال العام المنصرم:

– 15 كانون الثاني/يناير: يفوز برشلونة بكأس السوبر الإسباني للمرة 14 على حساب غريمه الأزلي ريال مدريد (3 – 1) في المملكة العربية السعودية، ليكون اللقب الأول في عهد تشافي.

– 19 آذار/مارس: بعد شهرين من انتزاع كأس السوبر من ريال مدريد، يكرر البلوغرانا فوزه على “الملكي”، هذه المرة في الليغا، بهدف كيسي في اللحظات الأخيرة من المباراة (2 – 1)، وبدأ الفريق يؤكد رغبته في استعادة الهيمنة الكروية في إسبانيا.

– 14 أيار/مايو: بالفوز (4 – 2) على ملعب إسبانيول، يُعلن برشلونة، قبل أربع جولات على النهاية، بطلًا للدوري، والتي لم يفز بها منذ 4 أعوام.

– 15 مايو: يحتفل برشلونة بلقب الدوري في شوارع المدينة، وشمل الاحتفال فريق السيدات، الذي توج أيضًا باللقب.

– 28 مايو: يخوض البرسا آخر مباراة له على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، بالفوز (0 – 3) على مايوركا، وسيعود الملعب للعمل بعد تجديده في نهاية 2024.

– 20 آي/أغسطس: بعد ثلاثة أشهر تقريبًا، ظهر برشلونة لأول مرة في ملعب “لويس كومبانيس” الأولمبي، الذي سيكون ملعبه لمدة موسم ونصف الموسم، بفوزه على قادش (0 – 2).

– 8 تشرين الأول/أكتوبر: يصبح الأمين جمال، بعمر 16 عامًا و87 يومًا، أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ الدوري الإسباني ضد غرناطة، وبذلك حطم مهاجم برشلونة الشاب الرقم القياسي الذي كان يحمله حتى ذلك الوقت فابريس أولينغا (ملقا).

– 28 أكتوبر: يظهر شعار فرقة “رولينج ستونز” الموسيقية على قميص برشلونة، بعد اتفاقية تسويق مع “Spotify”، ارتدت فرق كرة القدم للرجال والسيدات هذا القميص في مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

– 19 تشرين الثاني/نوفمبر: يصاب لاعب الفريق غافي خلال مباراة دولية بين إسبانيا وجورجيا ليودع بعدها الموسم، وأصيب نجم البرسا بقطع في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى، وخضع لعملية جراحية بعد أيام قليلة، ليكمل الفريق الكاتالوني الموسم من دون أحد أهم ركائزه.

– 23 نوفمبر: يتسلم ليفاندوفسكي وتير شتيغن جائزة “بيتشيتشي” و”زامورا” اللتين تُمنحان لأفضل هداف وأفضل حارس مرمى في الليغا، وأنهى المهاجم البولندي الموسم بتسجيل 23 هدفًا، كما كان برشلونة أيضًا الفريق الذي استقبل أقل عدد من الأهداف (20).

(إفي)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *