مانشستر سيتي يضع هدفين رئيسين أمام لايبزيغ في دوري الأبطال

مانشستر سيتي يضع هدفين رئيسين أمام لايبزيغ في دوري الأبطال

يضع مانشستر سيتي هدفين رئيسيين يسعى إلى تحقيقهما خلال مباراته المرتقبة يوم الثلاثاء أمام لايبزيغ الألماني، في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وضمن مانشستر سيتي رسمياً التأهل إلى الدور الثاني (دور الـ16) لبطولة دوري الأبطال، التي يدافع فيها عن لقبه، وذلك بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الـ4 الأولى له بالمجموعة السابعة في الدور الأول.

ولكن لاعبي الفريق ومديرهم الفني الإسباني بيب غوارديولا أكدوا عقب الفوز على يانغ بويز السويسري في الجولة الرابعة أن مهمة دور المجموعات لم تكتمل، وأن الخطوة التالية هي حسم صدارة المجموعة لصالح الفريق ما يعني ضرورة الخروج من مباراة الثلاثاء بنتيجة تؤكد بقاء الفريق في صدارة المجموعة.

ويتربع “سيتي” على قمة المجموعة بالعلامة الكاملة (12 نقطة) مقابل 9 نقاط للايبزج، الذي ضمن أيضاً التأهل لدور الـ16، لتكون مباراة الفريقين الثلاثاء مواجهة صريحة على صدارة المجموعة.

ومع فوز مانشستر سيتي 3-1 على لايبزيغ ذهاباً، سيكون التعادل كافياً لحامل اللقب لضمان الصدارة، فيما سيكون لايبزيغ مطالباً بتحقيق نتيجة أفضل من تلك التي فاز بها “سيتي” ذهاباً للاستحواذ على الصدارة وإيقاف انطلاقة “سيتي”.

كما يضع مانشستر سيتي هدفاً آخر لنفسه في مباراة الثلاثاء وهو تعزيز رقم قياسي حققه من خلال انطلاقته في البطولة وهو الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الـ19 على التوالي في البطولة الأوروبية، ويمتلك “سيتي” الرقم القياسي الحالي للأندية الإنجليزية بشكل عام من خلال حفاظه على سجله خاليا من الهزائم في البطولة على مدار آخر 18 مباراة.

وتشهد الجولة الخامسة أكثر من مباراة مهمة أخرى، وتستحوذ مباراتا المجموعة السادسة “مجموعة الموت” على اهتمام كبير من المتابعين للبطولة في ظل الفرص المتكافئة إلى حد كبير للفرق الأربعة في بلوغ الدور الثاني، حيث يلتقي نيوكاسل مع باريس سان جيرمان وميلان مع بوروسيا دورتموند.

(وام)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *